أخبار الساعة، أدب وفنون

بمشاركة عدة فنانين.. مهرجان إفران الدولي يحدد موعد دورته الخامسة

أعلنت إدارة مهرجان إفران الدولي عن تنظيم نسختها الخامسة في الفترة الممتدة ما بين 18 و22 غشت الجاري تحت شعار “الغابة إرث وطني”.

ويعكس شعار الدورة، حسب بلاغ لإدارة المهرجان توصلت “العمق” بنسخة منه، “الأهمية الكبرى التى تحظى بها الثروة الغابوية، وفي مقدمتها شجرة الأرز التي يتميز بها الإقليم، والتي تعد إرثا وطنيا طبيعيا في حاجة إلى حمايتها لأنها ملك للأجيال الحالية والقادمة مع ضرورة تثمين الموارد المائية والمحافظة على التنوع البيولوجي، نظرا لدورها الفعال على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والبيئي”.

وكشف البلاغ، أنه سيجري تنظيم ندوات يؤطرها ثلة من ذوي الاختصاص بهدف التحسيس والتوعية بأهمية حماية الغابة والحفاظ على التنوع البيولوجي للتربة والماء، وبالاستعمال العقلاني للغابات والمياه الجوفية.

على الصعيد الفني، برمج منظمو المهرجان مجموعة من السهرات الغنائية التي يرتقب أن يحيها عدد من الفنانين المغاربة أبرزهم حجيب ،فرقة اشكاين، ريم فكري، مهدي فضلي “ديستانكت” وآخرين.

وسيشهد برنامج الدورة، وفقا لذات المصدر، تنظيم “عدة أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات، مع تكريم المتفوقين الحاصلين على أعلى درجة في الامتحانات الإشهادية، وطاقات رياضية تنحدر من إقليم إفران بصمت مشوارها الرياضي والثقافي بميداليات إن على الصعيد الوطني أو الدولي، بغية تشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *