مجتمع

تعنيف مهاجرين مغاربة في بلغاريا وإجبارهم على دفع 5 ملايين سنتيم لعبور البلاد

قضت محكمة “هارمانلي” بمقاطعة “هاسكوفو” في بلغاريا، بحبس 3 أشخاص احتياطيا، تتراوح أعمارهم بين 21 و24 و30 سنة، بسبب مساعدة مهاجرين مغاربة على الإقامة في البلاد بطريقة غير قانونية، وتمكينهم من السكن، وذلك في الفترة ما بين 24 و26 دجنبر 2022.

وذكرت وسائل إعلام بلغارية، أن المتهمين الثلاثة يواجهون أيضا تهم الاعتداء جسديا على مهاجرين مغاربة وإصابتهم بجروح، وإجبارهم على الحصول من أقاربهم على مبلغ 5 آلاف أورو (5 أكثر من ملايين سنتيم) لمساعدتهم على عبور البلاد.

ورفضت المحكمة طلبا لدفاع المتهمين الثلاثة بالسراح المؤقت، بسبب خطورة الجرائم التي ارتكبوها، مع إمكانية ارتكابهم لجرائم أخرى في حالة إطلاق سراحهم، إضافة إلى أن من بين المتهمين من أدينوا سابقا بالسجن بسبب نشاطه الإجرامي.

في سياق متصل، اعتقلت الشرطة البلغارية، السبت الماضي، 5 مهاجرين مغاربة تتراوح أعمارهم بين 18 و42 سنة، بالقرب من مدينة “سيفلييفو”، بعد مطاردة قصيرة، حيث لاذوا بالفرار بعدما أوقفت الشرطة السيارة التي كانت تقلهم.

يشار إلى أن دول غرب البلقان أصبحت تشكل المسار المفضل لعدد من الشباب المغربي الحالم بالوصول إلى “الفردوس الأوروبي”، حيث يقصدون تركيا ومن تم يجتازون الحدود البرية والبحرية نحو اليونان ثم بلغاريا وصربيا والبوسنة والهرسك وألبانيا ومونتيغرو إلى أن يصلوا إلى إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • كريم
    منذ 9 أشهر

    ماالذي اوصل هؤلاء الشباب وهم من خير امة اخرجت للناس ليضعوا انفسهم في هذه المذله وتحت رحمة انذال بلغار يستحقون دفنهم احياء فصحراء حارقة وربهم الرزاق الكريم .