مجتمع

بعد “بيدوفيل الجديدة”.. مؤطر يعتدي بسلك كهربائي على أطفال بمخيم بشفشاون

لم تنسى واقعة الاعتداء الجنسي على طفل بشاطئ الجديدة أمام الملء وثقته كاميرا هاتف إحدى المواطنات، حتى تسرب فيديو آخر، يوثق لحظة ضرب أحد المؤطرين لأطفال بمخيم تربوي بشفشاون بواسطة سلك كهربائي.

وحسب الصور والفيديوهات، التي توصلت بها جريدة “العمق”، مرفقة بتسجيل صوتي لأب الطفلين المعتدى عليهم، يستنكر فيه هذا الأخير ما وقع لأبنائه، مردفا أنه “لا أحد يرضى لفلذات كبده أن يتعرضوا للضرب والتعذيب، بمثل هذه الطرق التي لم يعد يتعامل بها مع السجناء فما بالك بالأطفال”.

وأوضح الأب في التسجيل الصوتي، أن طفليه كان يشتكيان تعرضها للضرب والتجويع، رفقة باقي أطفال المخيم، إلا أنه لم يكن يصدق روايتهما، ويعتبر أن الأمور تجري بشكل عادي، قبل أن ينصدم بعد عودتهما للمنزل ورؤية فيديو يوثق الضرب الذي تعرضا له باستعمال سلك كهربائي.

وكشف الأب، وهو يتحدث بحسرة عن تعرض ابنيه للضرب بتلك الطريقة، مردفا أنه قدم مبلغ 600 درهم عن كل واحد منهما مقابل أن يحظيا بأوقات راحة واستجمام وتربية، نظرا للأدوار المفترض أن تقوم بها المخيمات التربوية.

وخلال البحث في الموضوع، توصلت الجريدة إلى أن المخيم الذي تعرض فيه الأطفال للضرب على يد مؤطر يدعى (ه.م)، من تنظيم جمعية مشاعل الأجيال للتنمية والتواصل بمراكش، وأن المشاركين تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة.

وجرى تنظيم المخيم في المرحلة الثالثة من المخيمات الصيفية التي تشرف عليها وزارة الشباب والجامعة الوطنية للتخييم، بفضاء عبد الكريم الخطابي، بمنطة الجبهة بإقليم شفشاون، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 12 غشت الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *