أخبار الساعة، مجتمع

جماعة ترابية تعفي جميع الأسر من أعباء الدخول المدرسي

دخول مدرسي متوتر

في الوقت الذي تواجه فيه شريحة عريضة من الأسر المغربية رهان توفير الكتب واللوازم المدرسية لأبنائها، قررت جماعة فم الحصن إعفاء جميع الأسر على مستوى نفوذها الترابي، من أعباء الدخول المدرسي المقبل.

وأعلن رئيس المجلس الجماعي لفم الحصن، أحمد موزحاي، أن الجماعة التابعة ترابيا لإقليم طاطا، ستنوب عن كافة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، لتوفير المستلزمات الدراسية لجميع التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات التعليمية بمستوياتها الإبتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي على مستوى تراب الجماعة.

وأوضح ذات المسؤول الجماعي في الاعلان الموقع باسمه، أن الجماعة المذكورة، ستعمل على تزويد جميع تلاميذ المستوى الإبتدائي بالأدوات والكتب المدرسية، كما سيتم توفير جميع الكتب والمقررات والمراجع الضرورية لتلاميذ الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي في الدخول المدرسي المقبل.

وتهدف هذه المبادرة الفريدة من نوعها، إلى تشجيع التلاميذ على التحصيل الدراسي وتخفيف أعباء ومصاريف الدخول المدرسي على الأسر، واسهاما منها كذلك للتحضير الجيد للدخول المدرسي المقبل تحت شعار” من أجل مدرسة ذات جودة لجميع”.

ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا في صفوف المهتمين بالشأن التعليمي والتربوي بإقليم طاطا وعموم جهة سوس ماسة، داعين إلى تعميم هذه المبادرة في باقي الجماعات الترابية، مراعاة للوضعية الاجتماعية للأسر الناجمة عن غلاء الأسعار.

ويشار إلى أن الموسم الدراسي المقبل 2024/2023 سينطلق يوم 1 شتنبر 2023، وينتهي في يوليوز 2024.

ومن المقرر أن يلتحق التلاميذ بالأقسام الدراسية بشكل فعلي يوم الاثنين 4 شتنبر 2023 بالنسبة للتعليم الأولي و السلك الابتدائي و السلك الثانوي الإعدادي و الثانوي التأهيلي و بأقسام تحضير شهادة التقني العالي، بينما حدد يوم الإثنين 2 أكتوبر 2023 بالنسبة لتلاميذ أقسام التربية غير النظامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رحيم
    منذ 9 أشهر

    بادرة محمودة، نتمنى تعميمها من طرف باقي الجماعات الترابية