مجتمع

خروقات في التعمير تقود لتوقيف مشاريع مهندس شهير بطنجة

وجه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، تعليماته لرجال السلطة بتوقيف بنايات قيد التشييد، لأحد المهندسين المعروفين بالمدينة، بسبب خروقات خطيرة.

وحسب مصادر “العمق”، فإن الوالي مهيدية، وجه تعليمات صارمة لأعوان سلطة ورؤساء المقاطعات لإصدار قرارات توقيف أكثر من 60 مشروع يشرف عليها المهندس، “خ.ز”.

ووفق ذات المصادر، فإن توقيف مشاريع هذا المهندس، جاء بسبب مخالفته للتصاميم الهندسية المصادق عليها، وتشوبها خروقات جمّة، ويلجأ لطرق ملتوية وغير قانونية لتسوية الوضعية، فيما يُلقبه العارفون بقطاع التعمير بـ”مارادونا”.

المهندس، الذي أخذ حصة كبيرة في مشاريع منعشيين عقاريين معروفين بالمدينة، جعله هذا القرار، في حرج، بعد أن عمد إلى إغلاق هاتفه والسفر خارج المغرب.

وتعرف مدينة طنجة، في الأسابيع ماضية، حملة كبيرة ضد البناء العشوائي، حيث شرعت جرافات السلطة، في هدم العشرات من المباني، والتي تعرف تغييرات في التصاميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمد عزوزي
    منذ 8 أشهر

    جميع المجمعات السكنيات قديما وحديثا تفتقر الى ادنى شروط الاقامة.نمودج دياري : يحتاج هذا المشروع الى مسجد فقط . اين المدرسة والثانوية ؟ اين االمستوصف واين. ؟. ؟ اغلب المجمعات تفتقر الى شروط العيش الكريم اما عن السلامة الطرقية فالمشاكل بالجملة حدث ولا حرج لامدارات امام المجمعات لاعلامات التشوير لا علامات 60 كل ما هنالك80مسموح بها لك الله يامواطن ان عدت سالما الى بيتك مساء