مجتمع

“طلع تاكل الكرموس.. هبط شكون قالها لك؟”.. جماعة فم الحصن تتراجع عن توفير مستلزمات للتلاميذ

في خطوة مفاجئة وغير مفهومة، قرر مجلس جماعة فم الحصن التابعة ترابيا لإقليم طاطا، التراجع عن إعلانه السابق المتعلق بتوفير المستلزمات الدراسية لجميع التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات التعليمية بمستوياتها الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي على مستوى تراب الجماعة.

وبعد ساعات قليلة من تأجيل رئيس جماعة فم الحصن، أحمد موزحاي، إجراء حوار مع جريدة “العمق” حول هذه المبادرة الإنسانية مساء اليوم الثلاثاء، بمبرر أنه مدعو لحضور اجتماع طارئ بمدينة طاطا، أصدر المعني، بلاغا جديدا يؤكد من خلاله عدوله عن تنزيل هذه المبادرة على أرض الواقع، الأمر الذي طرح أكثر من علامة استفهام حول الدوافع الحقيقية وراء هذا التراجع الذي يتماشى جملة وتفصيلا مع المثل المغربي الشهير” طلع تاكل الكرموس نزل شكون كالها ليك”.

وقال رئيس المجلس المذكور في بلاغه: “على إثر الإعلان المنشور ببوابة الجماعة الترابية لفم الحصن بتاريخ : 21 غشت 2023 والمتعلق بتوزيع الأدوات والكتب والمستلزمات المدرسية، في إطار دعم مدرسة ذات جودة للجميع يعلن رئيس مجلس جماعة فم الحصن أنه وقع خطأ تواصلي في نشر الإعلان السابق، كون الاعتمادات المفتوحة بميزانية الجماعة برسم سنة 2023 لا تسمح بالقيام بمثل هذه المبادرات. بالتالي سيتم إلغاء تنفيذ العملية”.

ويشار إلى أنه سبق للمسؤول الجماعي ذاته، أن أعلن في بلاغ رسمي، أن جماعة فم الحصن التي يرأسها، ستنوب عن كافة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، لتوفير المستلزمات الدراسية لجميع التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات التعليمية بمستوياتها الإبتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي على مستوى تراب الجماعة.

وأوضح في الإعلان الموقع باسمه والمنشور على الصفحة الرسمية للجماعة بمنصة “فيسبوك” أنها ستعمل على تزويد جميع تلاميذ المستوى الإبتدائي بالأدوات والكتب المدرسية، كما سيتم توفير جميع الكتب والمقررات والمراجع الضرورية لتلاميذ الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي في الدخول المدرسي المقبل.

وأدعى مجلس موزحاي آنذاك، أن هذه المبادرة التي لم يكتب الخروج إلى الوجود لأسباب مثيرة للشك، “تهدف إلى تشجيع التلاميذ على التحصيل الدراسي وتخفيف أعباء مصاريف الدخول المدرسي على الأسر، واسهاما منها كذلك للتحضير الجيد للدخول المدرسي المقبل تحت شعار” من أجل مدرسة ذات جودة لجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *