أخبار الساعة، مجتمع

انتحال صفة مسؤول أمني يطيح بثلاث أشخاص بالناظور

أوقفت فرقة الشرطة القضائية في منطقة الناظور، الأربعاء، ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في جرائم متعلقة بالنصب والاحتيال والابتزاز، فضلًا عن انتحالهم صفة قانونية.

وحسب، بلاغ أمني توصلت “العمق” بنسخة منه، تمت العملية استنادًا إلى معلومات دقيقة تم تزويدها من قبل المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث كان المشتبه الرئيسي يتظاهر بكونه مسؤولا أمنيا رسميا في الناظور، وذلك بتعاون مع شريكيه في استهداف ضحاياهم بجرائم النصب والاحتيال والابتزاز. حيث قام هؤلاء الأشخاص بخداع الضحايا من خلال تقديم وعود كاذبة، وبمقابل مبالغ مالية، مدعين أنهم قادرون على إلغاء مذكرات بحث صادرة في حقهم على الصعيد الوطني.

وأضاف المصدر أنه تم تحديد هويات المشتبه بهم من خلال قاعدة بيانات الأمن الوطني، حيث تبين أنهم مطلوبون في عدة قضايا على الصعيدين الوطني والمحلي، تتعلق بجرائم ترويج المخدرات وتنظيم الهجرة غير الشرعية إلى جانب جرائم النصب والاحتيال.

هذا وتم احتجاز المشتبه بهم بموجب تدابير الحراسة النظرية، وذلك استنادًا إلى أمر البحث القضائي الصادر بإشراف النيابة العامة المختصة. تهدف هذه الخطوة إلى التحقيق في تفاصيل القضية وكشف كامل ملابساتها، بالإضافة إلى تحديد جميع الأعمال الإجرامية التي يتورط فيها المشتبه بهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *