سياسة

أعضاء مجلس الأمن يشيدون باستضافة المغرب لاجتماعات حلحلة الأزمة الليبية

أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي، ضمن بلاغ حول الأزمة الليبية، عن تقديرهم للمملكة المغربية لاستضافتها لجنة 6+6 في بوزنيقة في الفترة من 22 ماي إلى 6 يونيو.

وجدد أعضاء مجلس الأمن التزامهم القوي بعملية سياسية شاملة يقودها ويمتلك زمامها الليبيون، وتيسرها الأمم المتحدة، وتبني على التقدم المحرز في المفاوضات حتى الآن وتعالج قضايا من سيحكم البلاد من خلال انتخابات.

كما جدد أعضاء مجلس الأمن دعمهم للممثل الخاص للأمين العام في ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبد الله باثيلي، ولا سيما دوره في الوساطة والمساعي الحميدة لتعزيز عملية سياسية شاملة، بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأيضا بناءً على الاتفاق السياسي الليبي وخريطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي، والبناء على التقدم المحرز في مفاوضات 6 + 6 التي تهدف إلى إنتاج قوانين انتخابية قابلة للتطبيق.

ودعا أعضاء مجلس الأمن المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم الكامل للممثل الخاص للأمين العام وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تنفيذ ولايتهما.

وحث أعضاء مجلس الأمن المؤسسات السياسية الليبية وأصحاب المصلحة الرئيسيين على مضاعفة جهودهم لوضع اللمسات الأخيرة على مسار لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وطنية حرة ونزيهة وشفافة وشاملة في جميع أنحاء ليبيا في أقرب وقت ممكن.

ودعوا جميع أصحاب المصلحة إلى معالجة الخلافات من خلال الحوار، بروح من التوافق، للتوصل إلى اتفاق بشأن القضايا المتنازع عليها سياسيا المتعلقة بالانتخابات، وفي هذا الصدد، المشاركة بشكل كامل وشفاف وبحسن نية مع الممثل الخاص للأمين العام في مفاوضات بقيادة ليبية وتيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *