أدب وفنون

قضية “حمزة مون بيبي” تعود للواجهة.. دنيا بطمة وشقيقتها تجران فنانة ومؤثرا للقضاء

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة تقدمتا بشكاية ضد فنانة مغربية شهيرة ومؤثر مغربي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب ذات المصدر، فإن الشقيقتين، تابعتا الفنانة المغربية على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي”، فيما وجهتا للمؤثر تهم “السب والقذف والتشهير والابتزاز”.

وكشف ذات المصدر، أن المتهمين في شكاية بطمة قذ تخلفا عن الحضور لجلستين كانت قد حددتها المحكمة سابقا، من أجل النظر في موضوع الشكاية، مشيرا إلى أن القاضي أمر بإجبارية حضور المتهمين في الجلسة الثالثة المقرر عقدها في الـ11 من شتنبر القادم.

يشار إلى أن الفنانة دنيا بطمة لجأت إلى محكمة النقض، بعد رفع محكمة الاستئناف لعقوبتها من ثمانية أشهر إلى سنة سجنا نافذا، فيما قضت شقيقتها عارضة الأزياء ابتسام بطمة عقوبة حبسية لمدة سنة نافذة.

وتوبعت ابتسام بطمة بتهمة “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بوراس عبد القادر
    منذ 8 أشهر

    اعتقد ان خبر استدعاء الموثر والفنانة الى المحكمة يوم 11شتنبر..خبر عار من الصحة.حيث كذب الموثر الخبر بشكل قاطع. واذا كان فعلا الخبر غير صحيح،فان مصداقية جريدتكم اهم من كل شيء..ذلك ان المصداقية لاتقدر بمال الدنيا كلها...لان المصداقية هو الرأسمال الرمزي لاي صحيفة.وان ذهبت مصداقيتها ذهبت ....على وزن ماقاله الشاعر احمد شوقي: انما الامم الاخلاق فإن ذهبت اخلاقهم ذهبوا والله ولي التوفيق.