أخبار الساعة، مجتمع

مبادرة طلابية تسعى لتزويد سكان دوار بزاكورة بمياه الشرب

أعلن نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي تأسس سنة 2007 بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم بالرباط، عزمه حفر وتجهيز بئر لتزويد أزيد من 130 أسرة بدوار “توغزى” بجماعة “تمزموت” بإقليم زاكورة بالماء الصالح للشرب.

وقال النادي في بيان توصلت به “العمق”، إنه في إطار اهتمامه البارز بالتنمية المستدامة، يركز حاليًا جهوده على مشروع قطرة أمل الهادف إلى حفر وتجهيز بئر بدوار توغزى التابع لجماعة تمزموت بإقليم زاكورة، حيث تعاني 130 أسرة من صعوبات كبيرة في الوصول إلى مصادر مياه صالحة للشرب.

ونادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بحسب البيان ذاته، هو نادي خيري ذو طابع إنساني اجتماعي بحت، يهدف من خلال أنشطته إلى مد يد العون للفئات المعوزة والهشة بمجتمعنا، يعود تاريخ تأسيسه لسنة 2007 بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم بالرباط على يد مجموعة من طلبة وخريجي المؤسسة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الأنشطة التي يزاولها النادي، متنوعة من بينها القافلة الاجتماعية الطبية التي تهدف لإيصال المساعدات والرعاية الطبية لمنطقة نائية، والأنشطة لصالح الأيتام، وبناء روض للأطفال، وحفر وتجهيز الآبار بمنطقة تعاني من قلة المياه الصالحة للشرب، تسعى هذه المبادرات إلى تقديم الدعم للفئات الأكثر ضعفًا واحتياجا، مما يخفف من معاناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *