أخبار الساعة، مجتمع

لسعة عقرب جديدة ترسل سيدة أربعينية إلى مستشفى زاكورة

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” أن امرأة في الأربعينات من عمرها، تنحدر من منطقة الفايجة، نُقلت في حالة حرجة إلى المستشفى الإقليمي بزاكورة إثر تعرضها للسعة عقرب مساء أمس الاثنين.

وأكدت نفس المصادر أنها غادرت المستشفى منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء بعد تلقيها العلاجات الضروروية.

وأكدت نفس المصادر المقربة من عائلة الضحية،أن الحادث عرف استنفارا للسلطات المحلية والأمنية بعد تداول معلومات عن إصابة امرأة بلسعات عقرب في مواقع التواصل الاجتماعي، وحضر إلى المستشفى قائد قيادة ترناتة وقائد المقاطعة الحضرية الثانية لتتبع حالتها الصحية واتخاذ الإجراءات الضرورية.

وبسبب غياب لشبكة الاتصالات الهاتفية في المنطقة وصعوبة المسالك الطرقية غير المعبدة، فقد تم نقل المصابة على متن سيارة خاصة مما يزيد من معاناة مرضى سكان منطقة الفايجا.

وأضافت نفس المصادر أن الأسر تعاني من مشكل انتشار العقارب في المنطقة ،ويطارد أفراد الأسر في كل وقت وحين العقارب التي تخرج من جورها لقتلها، واعتادوا قتل زيد من خمس عقارب في اليوم، وأصبحت تثير الرعب والخوف في صفوف السكان خاصة بعد وفاة طفلتين جراء لساعات العقارب، ويطالبون مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية والسلطات باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية أرواحهم وحفظا لكرامتهم.

وكان سكان منطقة الفايجة نظموا صباح أمس الإثنين مسيرة احتجاجية للتنديد بما يصفونه التهميش والعزلة التي تعيش المنطقة ،وحاصرت السلطات المسيرة الاحتجاجية ومنعت المحتجين من الوصول إلى مقر عمالة الإقليم، ومن المرتقب أن يعقد عامل إقليم زاكورة لقاء مع المحتجين خلال الأيام القليلة القادمة حسب إفادة مصادر من المنطقة لجريدة العمق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *