آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الملك يهنئ العداءة كردادي: إنجاز مستحق يشرف الرياضة المغربية

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى العداءة فاطمة الزهراء كردادي بمناسبة إحرازها على الميدالية البرونزية في سباق الماراتون ضمن بطولة العالم لألعاب القوى (بودابست 2023).

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أطيب التهاني للعداءة فاطمة الزهراء كردادي، مشيدا “بهذا الإنجاز المستحق الذي يشرف الرياضة المغربية ويؤكد حضورها المتألق في مختلف الملتقيات الدولية”.

وعبر الملك عن متمنياته للعداءة فاطمة الزهراء كردادي بـ”موصول النجاح والتوفيق في مشوارك الرياضي، مشمولة بسابغ عطفنا ورضانا”.

وتمكنت العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، من تحقيق ميدالية برونزية للمغرب في سباق الماراثون، الذي أقيم ببودابيست ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى.

ودخلت كردادي في المركز الثالث خلف منافستيها الإيثيوبين أماني بيريسو شانكولي وغوتيتوم جبراسيلاسي اللتان أحرزتا الميداليتين الذهبية والفضية، فيما نال المغرب برونزية تاريخية غير مسبوقة في ماراثون السيدات.

وسجلت كردادي توقيتا قدره 2.25.17، خلف صاحبة الذهبية أمان بيرسو بتوقيت 2.24.23، وصاحبة الفضية غوتيتوم جبراسيلاسي بزمن 2.24.34.

يشار إلى أن ميدالية كردادي هي الثانية للمغرب ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى ببودابيست، بعد ذهبية البطل الأولمبي سفيان البقالي في سباق3000 متر موانع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *