مجتمع

حريق مهول يلتهم غابة جبل “لقراع” بتاونات وطائرات “الكنادير” تتدخل

اندلع حريق مهول بغابة “جبل لقراع” بالقرب من قرية “اولا آزام” بإقليم تاونات، زوال اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى استنفار السلطات المحلية والإقليمية بعد أن انتشرت النيران على نطاق واسع بسبب الرياح القوية التي تعرفتها المنطقة.

وبحسب مصادر محلية، فإن الحريق الذي لم تعرف لحد الآن أسباب اندلاعه، أتى على مساحة كبيرة من الملك الغابوي، جراء الحرارة المرتفعة التي تعرفها المنطقة ورياح الشرقي التي تساعد في انتشار الحريق بسرعة.

وفي نفس السياق، أكدت المصادر ذاتها أن الحرائق لحد الساعة تزداد انتشارا، وأن الساكنة المجاورة لجبل القرع تجندت لمساعدة عناصر الوقاية المدنية من أجل إخماد الحريق.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر المياه والغابات تستعين إلى حدود اللحظة بطائرتي “كنادير” لإخماد الحريق، إلا أن عامل الرياح القوية يساعد في انتشار الحرائق بسرعة كبيرة.

واستنفر الحريق عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والسلطات المحلية والأقليمية، فيما لا تزال فرق الأطفاء بعين المكان تحاول إخماد الحريق ومنع انتشارها كي لا تصل للمنازل والبنايات السكنية.

يشار إلى أن حصيلة حرائق الغابات المسجلة بالمملكة منذ بداية 2023 وإلى غاية شهر يوليوز، بلغت 222 حريقا التهمت 3900 هكتار، أغلبها في مدن الشمال، بحسب أرقام قدمها المدير العام لوكالة المياه والغابات عبد الرحيم هومي، أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *