مجتمع

“البوليساريو” بحافلات “ألزا” الإسبانية .. الداخلية تقرع الشركة والأخيرة تعتذر للمغاربة

استدعت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، مسؤولي شركة ألزا، لمناقشة حيثيات فضيحة إدراج رمز الجمهورية الوهمية بمنظومة الويفي (WIFI) داخل حافلاتها بالبيضاء، وذلك بعد أن أثار هذا السلوك موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب بلاغ ولاية جهة البيضاء سطات، فإن اجتماعا عقد بمقر الولاية، حضرته السلطات الولائية، وعمدة الدار البيضاء، والرئيس المدير العام لشركة ألزا البيضاء، وممثل شركة الدار البيضاء للنقل.

هذا واعتبرت السلطات الولائية بالدار البيضاء والسلطة المفوضة لقطاع النقل الحضري، ما وقع، خطأ جسيما يستدعي من الشركة تقديم جميع التفسيرات والمعطيات حوله، واتخاذ الإجراءات الزجرية في حق من اعتمد ارتكاب هذا الفعل الذي يتنافى مع الثوابت والمقدسات الوطنية.

من جهتهم أكد ممثلو شركة ألزا البيضاء على أنهم يشاطرون موقف السلطات وشعور المواطنين المغاربة حول هذا العمل، رامين المسؤولية على شركة متخصصة في مجال المعلوميات.

وأوضحت الشركة أن الخطأ وقع جراء ثغرة إلكترونية أدت إلى ظهور رمز الجمهورية الوهمية ضمن قائمة الأماكن المدرجة بمنصة خارجية خاصة بولوج شبكة الانترنت عبر الويفي (WIFI)، وأن شركة ألزا البيضاء طالبت الشركة المعنية بتصحيح الخطأ فور العلم به.

مما دفع سلطات ولاية الدار البيضاء والسلطة المفوضة تدبير قطاع النقل الحضري للمطالبة بفسخ العقد الذي يربط شركة ألزا البيضاء بالشركة المسؤولة عن إدارة المنصة الخاصة بشبكة الويفي(WIFI)، واتخاذ جميع الإجراءات تحت مسؤوليتها من أجل ألا يتكرر مثل هذا العمل الاستفزازي مستقبلا.

والتزم ممثلو شركة ألزا البيضاء، أما السلطات المغربية، بفسخ العقد الذي يربطها بالشركة المسؤولة عن إدارة المنصة الخاصة بشبكة الويفي (WIFI)، كما أنهم قدموا اعتذارا رسميا لسلطات ولاية الدار البيضاء وللسلطة المفوضة ولجميع المغاربة عن هذا الخطأ الذي اعتبروه عملا غير مقصودا.

كما أكدت الشركة الإسبانية المتخصصة في النقل الحضري، وفق المصدر ذاته، بشكل صريح وواضح على احترامها الكامل للوحدة الترابية للمملكة من طنجة إلى الكويرة، والتزامها بالمبادئ ومقدسات وقيم الأمة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *