مجتمع

فوضى وسياقة متهورة .. عمال التوصيل GLOVO يثيرون الرعب بشوارع المملكة

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي منذ مدة، بشكاوي مواطنين من “السلوكات المشينة” لمندوبي شركة GLOVO لخدمات التوصيل، على الطرقات، بسبب سياقتهم المتهورة، وما يشكله ذلك من خطر حقيقي على حياتهم وحياة مستعملي الطريق.

واختار المئات من المواطنين منصة “فيسبوك” من أجل إثارة انتباه الشركة إلى هذه السلوكات، عبر تدوينات جاء فيها: “رسالة مفتوحة إلى المدير العام لشركة GLOVO، علموا عملاءكم احترام قانون السير، وباركا من الفوضى، وضعوا أرقام للتبليغ على الفوضويين”.

ورافقت هذه الرسالة تعليقات تنتقد السلوكات الصادرة عن “عمال التوصيل” من أصحاب الدراجات النارية، من سياقة متهورة تسبب في حوادث سير مميتة وتعرض حياة الراجلين للخطر، إضافة إلى حالات “تحرش واستعمال ألفاظ بديئة” في الشوارع.

وقال مشتكون على وسائل التواصل الاجتماعي، إن عملاء التوصيل همهم الوحيد هو أن تصل الطلبية إلى الزبون في أقصى سرعة، وهم لا يكترثون لقوانين السير، ولا للفوضى والإزعاج الذي يتسببون فيه بدراجاتهم النارية.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، كتب معلق “احترم غير القانون باش تحافظ على سلامتك والى ماكاتهمكش سلامتك واجب عليك تخلي مستعملي الطريق في أمان الله وما تآديهومش…وداكشي لاخور يحلو ربي”.

وقال آخر “بالفعل دراجات غلوفو أصبحت تهدد حياة السائقين والراجلين… وقبل ذلك يغامرون بحياتهم بطريقة سياقتهم للدراجات بشكل استعراضي خطييير”.

وكشفت معلقة، تعرض صديقتها للتحرش من طرف عميل لشركة GLOVO بالقرب من “مرجان كاليفورنيا” بالدار البيضاء حيث كتبت “واحد سايق موتور Glovo تحرش بصديقة. فاش مادارت حتى ردة فعل سبها وزاد :”مدويتيش معايا حينت مراكبش فرونج!” جاوبتو أنا، وطلبت منو يوقف إيلا كان راجل… كسيرا بالموتور وهرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Anas
    منذ 8 أشهر

    من جهل الناس سواء ليس لحمقه دواء

  • Hassan Bouaouda
    منذ 8 أشهر

    الصحافة تخدم مصلحة الشعب المواطن والبلاد و انت تنتقد عمال التوصيل وأبناء الشعب الغير حاصلين على عقود العمل رغم تجاوز بعضهم الماجستير فلماذا لم تنتقد الدولة بذلهم عن ذلك ولماذا لم تقم ببحث حول الموضوع وتوضح معاناتهم وتبين خروقات أصحاب المحفظة وأصحاب شركات المحروقات ولماذا لم تتطرق لمواضيع تهم الرأي العام كغلاء الأسعار بصفة عامة الذي يضر بهم والمواطن بصفة عامة و هنيئا لنا لقد اضيف حصلنا على صحفي جديد جبان يجيد القفز على الجدران بل القصيرة

  • منذ 8 أشهر

    Hhhh hadchi akhoya kayban lya ghir nta li catgolo bo7dk ina ba3da dn itm