منوعات

الترجمة الفورية والنيابة في الحضور.. “غوغل ميت” تعلن عن مميزات متقدمة لمكالمات

أعلنت شركة “جوجل” عن إضافة مجموعة من الميزات المتقدمة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، إلى خدمة مكالمات الفيديو والاجتماعات عبر الانترنيت “جوجل ميت”.

وحسب الشركة، فإن “جوجل” قامت بتزويد خدمة Google Meet بمساعدة الذكاء الاصطناعي “Duet AI”، الذي سيساعد على المشاركة في المكالمات الاجتماعية، من أجل تمكين المستخدمين الاستفادة من ميزات مبتكرة.

كما يمكن مساعد ” Duet AI” المستخدمين حضور الاجتماعات بدلا منهم في حالة انشغالهم، ويقوم تلقائيا بتوليد نصوص تلخيصية للنقاط التي يرغب المستخدم في مناقشتها أثناء الاجتماع، بحيث تكون مرئية للجميع من مناقشتها.

ويتيح مساعد الذكاء الاصطناعي، وفق الشركة، فرصة إنشاء ملخصات للاجتماعات من أجل الرجوع إليها في وقت لاحق، ويمكن المستخدمين كذلك من كتابة الملاحظات والتقاط مقتطفات فيديو في الوقت الفعلي، ثم بعثها لكافة الحاضرين بعد انتهاء الاجتماع.

ويقوم المساعد الذكي أيضا على إنشاء ملخص سريع لما فات المستخدمين من الاجتماع، في حالة التأخر على في الانضمام، ويمكنه أيضا اكتشاف اللغات الأجنبية خلال الاجتماع، وتقديم ترجمة فورية في الوقت الفعلي، إذ تدعم هذه الميزة حتى الآن 18 لغة.

وليس هذا فقط، بل يعمل كذلك على تحسين جودة الصورة أثناء المكالمات من خلال تحسين المظهر العام ورفع جودة الصوت والإضاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *