مجتمع

بينهم محمد اليوبي.. الحكومة تعين مسؤولين بمناصب عليا

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس على مقترحات تعيين في مناصب عليا، من ضمنها تعيين محمد اليوبي، مديرا لعلم الأوبئة ومحاربة الأمراض، وعبد الكريم يحيان، مديرا للسكان.

ووفق بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت “العمق” بنسخة منه، فقد تم أيضا تعيين لسان الدين حران، مديرا عاما للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، على مستوى وزارة العدل.

وعلى مستوى وزارة الاقتصاد والمالية – المديرية العامة للضرائب، تمت المصادقة على تعيين عبد الغفور المامون، مديرا للمراقبة.

أما على مستوى  وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة- قطاع التربية الوطنية، فقتمت المصادقة على تعيين عبد العاطي الأصفر، مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة- تافيلالت.

فيما تم المصادقة على تعيين دليلة بوستة، مديرة للوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية، عبد المجيد بدري، مديرا للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء، على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتأتي المصادقة على التعينات المذكورة، تطبيقا للفصل 92 من الدستور، الذي أوكل لمجلس الحكومة امر التداول في تعيين الكتاب العامين، ومديري الإدارات المركزية بالإدارات العمومية، ورؤساء الجامعات والعمداء، ومديري المدارس والمؤسسات العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *