اقتصاد

الجواهري يحافظ على تصنيفه ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية بالعالم

حافظ والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، على تصنيفه ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2023، وفق تقرير أصدرته مجلة غلوبال فينانس.

واستنادا إلى التصنيف وبالمقارنة مع تصنيف سنة 2022، فالجواهري، يعد محافظ البنك المركزي الوحيد الذي صنف في هذه القائمة على صعيد المنطقة العربية، في حين صنف الجواهري إلى جانب محافظ البنك المركزي لجنوب إفريقيا، كأفضل محافظين للبنوك المركزية على الصعيد الإفريقي.

وحافظ والي بنك المغرب (محافظ البنك المركزي المغربي)، عبد اللطيف الجواهري على تصنيفه الذي تقوم به مجلة غلوبال فينانس، A ـ ، بعد التقييم الذي قامت به المجلة في مستويات عدة منها درجة التحكم في التضخم، وأهداف النمو الاقتصادي، والاستقرار النقدي، وإدارة أسعار الفائدة.

وتمنح المجلة تصنيفها لمحافظي البنوك المركزية من خلال تقييم  يبتدأ من A إلى F، بحيث يعتبر محافظون البنوك المركزية الذين يمنح لهم تنقيط A من أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم، على عكس محافظي البنوك المركزية الذين حصلوا على تنقيط F.

وتقوم مجلة غلوبال فينانس بتقييم دوري وسنوي لمحافظي البنوك المركزية في 101 دولة، بناء على تقييم إدارة هؤلاء المحافظين لمختلف الجوانب الاقتصادية بما فيها النمو الاقتصادي والتضخم وأسعار الفائدة والاستقرار النقدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *