أخبار الساعة، سياسة

جمعيات بالعيون تحتج على عدم تسليمها وصولات “أوراش”.. والمجلس الإقليمي يوضح

احتجت بعض جمعيات المجتمع المدني بمدينة العيون، أمس الأربعاء 30 غشت، على أنباء عدم تسليم وصولات التسليم من طرف مصالح المجلس الإقليمي بالعيون ذات الصلة بتلقي طلبات الاستفادة من برنامج أوراش لفائدة الجمعيات والتعاونيات بالإقليم.

واعتبر المحتجون أن عدم تسليم وصولات إيداع ملفات الترشيح الخاصة بالجمعيات المتبارية حول برنامج أوراش مسألة غير قانونية، حيث يفترض بقوة القانون في حالة وضع الطلبات تسليم سند قانوني يثبت تسلم ملفاتها من طرف المصالح الإدارية المختصة داخل المجلس الإقليمي.

في المقابل، أكد المجلس الإقليمي في بلاغ توضيحي، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن المصلحة المكلفة بتسلم الملفات الخاصة بالاستفادة من برنامج أوراش، لا تقوم بمنح وصولات مقابل تسلم الملفات.

وأوضح البلاغ ذاته، “أن مكتب الضبط بهذه المصلحة، يوقع بالاستلام على نسخة من الطلب الموجه للإدارة، ولا يعطي أي وصل مقابل تسلم الملفات، لافتا إلى أن هذا الإجراء هو المعمول به من قبل مكاتب الضبط بجميع المجالس الإقليمية بالمملكة”.

جدير بالذكر، أنه تم الإعلان عن فتح باب الترشح للتعاونيات والجمعيات بالعيون للاستفادة من برنامج أوراش بتاريخ 23 غشت 2023، ومنذ ذلك التاريخ شرعت مصالح المجلس الإقليمي في استلام ملفات المترشحين والمترشحات، وينتهي استقبال الملفات اليوم الجمعة فاتح شتنبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *