أدب وفنون

وفاة الشاعر كريم العراقي صاحب رائعة “لا تشك للناس جرحا أنت صاحبه”

توفي الشاعر كريم عودة الشهير بـ”كريم العراقي”، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ68 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأعلن عارف الساعدي مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، عبر حسابه على موقع “فيسبوك” عن وفاة الراحل قائلا: “أنعى لكم الشاعر كريم العراقي، الذي رحل فجر هذا اليوم في إحدى مستشفيات أبوظبي”.

وحسب وسائل إعلام عراقية، فإن جثمان الراحل كريم العراقي سينقل من مدينة أبو ظبي الإمارتية لدفنه في العاصمة العراقية بغداد، فيما سيتم تلقي العزاء، الأحد القادم، في مسجد عودة السويعدي في منطقة زيونة في بغداد.

ووفقا لذات المصدر، فإن صاحب عبارة “لا تشك للناس جرحا أنت صاحبه” أصيب منذ نحو 3 سنوات بسرطان الأمعاء والبروستاتا وكان يخضع للعلاج في دولة الإمارات.

ويعد الراحل الذي ولد في منطقة الشاكرية كرادة مريم في بغداد، من أبرز الشعراء وكتاب القصائد في العالم العربي، حيث ارتبط اسمه بكبار النجوم العرب كوديع الصافي، أصالة، صابر الرباعي، ماجد المهندس، عاصي الحلاني، هاني شاكر، حسين الجسمي، إلا أن ثنائيته مع القيصر كاظم الساهر كانت أشهرهم وأنجحهم، حيث قدما معا العشرات من الأغاني منها “المستبدة”، “دلع النساء”، “كل تكبر تحلى”، إضافة إلى إنتاجه للعديد من الدواوين المسرحية والشعرية.

حصل كريم العراقي على جائزة الملك فيصل العالمية عام 2019، كما حصل من منظمة يونيسف عام 1997 على جائزة أفضل أغنية إنسانية، عن قصيدة “تذكر” التي لحنها وغناها الفنان كاظم الساهر، وروئ من خلالها معاناة أطفال العراق مع الحصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • najim
    منذ 10 أشهر

    رحمه الله هو صاحب رائعة لاتشكو للناس جرحا انت صاحبه اديب عراقي متمرس