مجتمع

احتجاجات تعجل بإعفاء مدير المستشفى الاقليمي بسطات

المستشفى الاقليمي بسطات

قرر وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، إعفاء مدير المركز الاستشفائي الاقليمي الحسن الثاني بسطات، المصطفى اعشيبات، بعد مرور سنة على تعيينه، وذلك بعد توالي احتجاجات الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل ونظيرتها التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ضد أوضاع القطاع بالاقليم.

ولم يشر مقرر الإعفاء إلى الأسباب والحيثيات المؤدية إلى إنهاء مهام اعشيبات، بينما أشار إلى تعيين خالد منتصر مديرا للمستشفى الاقليمي بسطات بالنيابة لسد الخصاص.

وأفاد مقرر تعيين خالد منتصر  تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنه “يتعين على المعني بالأمر أن يتقدم فور توصله بهذا المقرر إلى المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الدار البيضاء، سطات قصد استلام مهامه”.

وأكد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بسطات التابعة للاتحاد المغربي للشغل في بيان توصلت به “العمق” في وقت سابق، على “التدهور المزمن بقطاع الصحة بالإقليم، منذ ست سنوات”، بينما “أرجعت تدهور القطاع إلى صمت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على الاختلالات والخروقات التي يعرفها”.

وسبق أن طالبت الجامعة قبل شهر، “بإيفاد لجنة تفتيش مركزية تقف عند كل الاختلالات والخروقات في تدبير الموارد البشرية والمالية بالمستشفى الاقليمي بسطات”.

وكان المندوب الاقليمي للصحة بسطات محمد آيت لخضر، صرح سابقا لجريدة “العمق”، ردا على التدخل في وقف اختلالات مستشفى الحسن الثاني، بقوله إن “المندوبية لا تتدخل في التدبير المالي لمستشفى سطات التي لها استقلال مالي وآمر بالصرف”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *