فيديوهات، مجتمع

حولته لبحيرة .. مياه الأمطار تفضح البنية التحتية لمطار وجدة (صور وفيديو)

غمرت مياه الأمطار أمس السبت مطار وجدة أنكاد، مخلفةً وراءها حالة من الفوضى والاضطرابات بين المسافرين، وذلك إثر التساقطات المطرية القوية التي عرفتها وجدة وجهة الشرق خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونشر نشطاء مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر وجود تسربات لمياه الأمطار في مختلف أرجاء المطار، ما أثر سلبًا على سير عمليات التشغيل والرحلات، حيث تظهر بعض الممرات وصالات الانتظار وقد غمرتها المياه، وكذلك الصالة الرئيسية للمطار، ما تسبب في ازعاج كبير للمسافرين.

وكانت دقائق من الأمطار، كفيلة بفضح البنية التحتية للمطار والتي بدت غير مؤهلة لمواجهة الظروف الجوية المفاجئة، إضافة إلى أن تجهيزات الصيانة وتصريف مياه الأمطار لم تكن قادرة بشكل كافٍ لمواجهة الأحوال الجوية القوية.

وشهدت مدينة وجدة تساقطات مطرية قوية خلال الليلة الماضية، أدت إلى فيضانات واسعة النطاق في مختلف مناطق المدينة، كما توقف حركة السير على مستوى منطقة المطار لمدة زمنية قبل استئنافه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 11 شهر

    Ce qui s'est passe ces derniers jours dans le Maroc oriental et plus specialement a Oujda comme a Berkane a l'issue des averses orageuses qui ont sevit la region estsignificatif. Il traduit la vetuste de l'infrastructure dans le Maroc oriental compare au centre du Maroc ou des pluiesplus frequenties et parfois plud intenses n'y font pad de degatsq.

  • Lakhdar bl
    منذ 11 شهر

    هذا لا يعني ان هناك ضعف او خلل في البنية التحتية ، هذا يعني ان الجهة المكلفة بالماء والتطهير لا تقوم بدورها ، هذا من جهة ، من جهة ثانية تراكمات الاتربة وبعض القمامة ، نتيجة الجفاف والعواصف الرملية ، ونتيجة تهور بعض المواطنين ،كل هذه العوامل ساهمت في ما حدث ،

  • محمد
    منذ 11 شهر

    الهم هدا منكر