آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

جامعات رياضية مطالبة بإفراغ مقراتها بـ”دونور” لتأهيله.. ومصدر: وضعية حرجة وسنلجأ للوزارة 

توصلت الجامعات الملكية المغربية التي تتخد من المركب الرياضي محمد الخامس مقرا لها بمراسلات من أجل إفراغ القاعات والمقرات في أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ المراسلة تأهبا لتأهيله.

ووفق ما أكده مصدر مطلع لجريدة “العمق”، “فإن 8 جامعات رياضية مطالبة بإخلاء المقرات بعد اتصال هاتفي برؤساء الجامعات أعقبته مراسلة من رئيس مجلس جماعة مدينة الدار البيضاء تحث إشراف عامل عمالة مقاطعة أنفا”.

وطال القرار وفق مصادر جريدة “العمق”، “كل من الجامعة الملكية للريكبي، والسباحة، والبادمنتون (الريشة الطائرة) وكرة السلة، والجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال، والمسايفة، والجيدو، والصامبو”.

وأضاف المصدر ذاته،”أن رؤساء الجامعات الملكية المعنية بقرار الإخلاء أنفسهم في وضعية حرجة مطالبين بالبحث عن مقرات جديدة، بالإضافة إلى أن الأمر يتطلب عقد جموع عامة حتى يتم تطابق المقرات الجديدة مع القانون الأساسي للجامعات الرياضية”.

وحصلت جريدة “العمق” على معطيات نقلا عن مصادرها تفيد أن الجامعات المذكورة سيتم تنقيلها إلى مدينة الرباط، كما أن رؤساء الجامعات الرياضية يتجهون لمراسلة الوزارة الوصية على القطاع بحثا عن حلول”.

وعبر عدد من رؤساء الأندية في حديثهم لجريدة “العمق” عن استيائهم من القرار وضيق الوقت المتاح لهم من أجل الإفراغ  والوضعية القانونية التي باتت تتطلب جموعا عامة، ومؤكدين أنهم يتفهمون مصلحة الوطن”.

يشار إلى أن مركب محمد الخامس سيخضع لإعادة تأهبا لإحتضان المغرب منافسات كأس أمم إفريقيا 2025، وكأس العالم 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *