أخبار الساعة

الملك يؤكد حرصه مواصلة العمل مع عاهل إسبانيا

بعث الملك محمد السادس برقية  لللملك فيليبي السادس، عاهل المملكة الإسبانية، والملكة ليتيزا بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن تهانئه الحارة مقرونة بمتمنياته الصادقة لعاهلي إسبانيا وأسرتهما الملكية بدوام الصحة والسعادة والهناء، وللشعب الإسباني الصديق باطراد التقدم والرخاء.

وجاء في البرقية “وبهذه المناسبة السعيدة، أعرب عن اعتزازي بأواصر الصداقة المتينة والتفاهم الودي والتقدير المتبادل، التي تربط بين أسرتينا الملكيتين، وبما يجمع بلدينا من علاقات عريقة قوامها حسن الجوار، والتعاون المثمر والتضامن الفاعل، والتي باتت تعرف تطورا مضطردا في جميع المجالات، بفضل إرادتنا المشتركة لترسيخ شراكة استراتيجية متميزة تمثل نموذجا يحتذى به في العلاقات بين بلدين جارين”.

كما أكد الملك حرصه على مواصلة العمل مع الملك فيليبي السادس من أجل الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى تطلعاتهما واستكشاف الإمكانات الهائلة التي تتيحها شراكتهما المتميزة، بما يعود بالنفع العميم على الشعبين الصديقين.

وجدد  أيضا الإعراب على مدى الأهمية التي توليها المملكة المغربية لتوطيد التشاور والتنسيق مع المملكة الإسبانية، في مختلف المحافل الجهوية والدولية، حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، من أجل رفع التحديات التي تواجهها المنطقة الأورو-متوسطية، والإسهام في تعزيز التعاون والأمن والسلم في العالم.