سياسة، فيديوهات

بوريطة: سنفتح سفارة بسيراليون ونهنئها على فوزها بعضوية مجلس الأمن (فيديو)

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن المغرب سيفتح سفارة في سيراليون قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك خلال ندوة صحفية، اليوم الإثنين، رفقة وزير خارجية سيراليون الذي قام بزيارة عمل إلى المغرب.

وأكد بوريطة على أهمية زيارة العمل التي قام به وزير خارجية سيراليون إلى المغرب، قائلا لها “أهمية خاصة.. أولا لأنها تأتي بعد انتخابات ناحجة عرفتها سيراليون منحت ولاية ثانية للرئيس جوليوس مادا بيو”، مضيفا أن المغرب يثمن رؤية رئيس سيراليون “وهذا يعطي أفقا واعدا للبلاد كقطب للاستقرار في إفريقيا”.

وتابع المسؤول الحكومي المغربي أن زيارة وزير خارجية سيراليون تكتسي أهميتها أيضا من كونها أول زيارة خارج البلاد يقومها هذا المسؤول منذ تعيينه، حيث كان اختياره للمغرب، قائلا إن ذلك يعكس توجيهات قائدي البلدين لتطوير العلاقات.

وتكتسي هذه الزيارة أهميتها أيضا، بحسب الوزير، من كونها تأتي قبل أشهر من دخول سيراليون لمجلس الأمن. ووصف العلاقات بين البلدين بأنها إيجابية وطلك “بتعليمات من قائدي البلدين تطورات”.

كما أكد أن المغرب سيفتح سفارة في سيراليون قبل نهاية هذا الشهر، كما سيبعث وفدا من وزارة الفلاحة لمواكة مشروع الرئيس جوليوس حول تغذية سيراليون، مشيرا إلى أنه وفي مجال التكوين “وصلنا لـ105 من المنح، واليوم سنضيف 15 منحة أخرى”.

وعرفت العلاقات بين المغرب وسيراليون خلال السنوات الست الأخيرة تطورا كبيرا بفضل توجيهات قائدي البلدين والعمل المتواصل، إذ تم الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارتي الخارجيتين للنطر في تطبيق 13 اتفاقية تم التوقيع عليها خلال اللجنة المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *