سياسة

بعد حادثة السعيدية.. بريطانيا تحذر مواطنيها بالمغرب من الاقتراب من الحدود البحرية مع الجزائر

طلبت الخارجية البريطانية، اليوم الاثنين، من رعاياها  توخي الحذر في السفر إلى المغرب، بسبب واقعة إطلاق الجيش

طلبت الخارجية البريطانية، اليوم الاثنين، من رعاياها  توخي الحذر في السفر إلى المغرب، بسبب واقعة إطلاق الجيش الجزائري النار على سياح مغاربة ظلو طريقهم في جولتهم البحرية بالجيتسكي.

وحذرت الخارجية البريطانية،  مواطنيها، في بيان رسمي، اطلعت “العمق” على نسخة منه، قائلة إنها تلقت “معلومات تفيد تعرض سياح لإطلاق النار على سائحين كانا يستقلان زلاجات مائية زُعم أنهما دخلا المياه الجزائرية.

ودعت خارجية بريطانيا مواطنيها المتوجهين لقضاء عطلتهم في المغرب إلى الانتباه لكون “الحدود بين المغرب والجزائر تمتد إلى البحر”.

وقالت الخارجية مخاطبة مواطنيها بالمغرب: “إذا كنت على متن قارب أو تستأجر دراجة “جيت سكي”، فتأكد من معرفة مكان الحدود البحرية، والبقاء بوضوح داخل المياه الإقليمية المغربية، تأكد من أن لديك ما يكفي من الوقود لتتمكن من العودة إلى الشاطئ”.

وكان الجيش الجزائري قد أطلق الرصاص على أربعة شبان مغاربة كانوا على متن دراجتي”جيتسكي” في السعيدية، بعدما تاهوا في عرض البحر،

وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”، فإن الشباب الأربعة هم مغاربة، ثلاثة منهم حاصلين على الجنسية الفرنسية، فيما يملك الرابع الإقامة بفرنسا.

وأضاف مصدر “العمق”، أن أمواج البحر قذفت بالشباب الأربعة نحو المياه الجزائرية، بعدما توقفت دراجاتهم المائية “جتسيكي” جراء نفاذ الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غزاوي
    منذ 8 أشهر

    مجرد تساؤل. ماذا يعني هذا!!!؟؟؟ هذه إرشادات بلد يحترم مواطنيه لكي لا يتعرضوا للخطر. هذه شهادة بأن حزم وجد الجزائر ليس بالهزل.