أخبار الساعة، أدب وفنون

مهرجان “تيميتار” يجمع نجوم الغناء بأكادير

تستعد ساحات وفضاءات مدينة أكادير الثقافية، لاحتضان فعاليات الدورة 18 من مهرجان تيميتار، علامات وثقافات، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 شتنبر الحالي، بمشاركة ألمع نجوم الموسيقى المغربية والعالمية.

ووفق المنظمين، فإن هذه الدورة التي يرحب فيها الفنانون الأمازيغ بموسيقى العالم، تتميز ببرمجة موسيقية فنية متنوعة، سمتها الأساسية هي قيم التسامح والعيش المشترك .

وعلى امتداد ثلاثة أيام، سيحيي الفنانون المشاركون 21 حفلة موسيقية بكل من ساحة الأمل ومسرح الهواء الطلق، حيث سيمنح الفرصة ليامنك أكادير للاستمتاع بالموسيقى الأمازيغية وباقي الفنون المغربية المعاصر، إضافة إلى باقة من الإيقاعات الإفريقية والشرقية والأوربية المتنوعة.

ومن المرتقب أن تشهد هذه الدورة المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، مشاركة عدد من مجموعات فن أحواش، وعدد من ألمع نجوم الأغنية الأمازيغية من قبيل عائشة تاشنويت، الرايس الحسين أمراكشي، الرايس أعراب أتيكي، حميد إنرزاف واالعربي إمغران.

كما ستشهد النسخة الحادية عشر من “تيميتار” حضورا وازنا لرواد للموسيقى العصرية المغربية والعربية، بمشاركة كل من الفنانة منال، زكرياء الغفولي، إلياس ديستانكت، أمين بابيلون ومجموعة لباسمن الجزائرية ومجموعة أدونيس اللبنانية.

ويمثل الموسيقى الصحراوية، كل من الثنائي المالي أمادو ومريم، ومجموعة “تاروا ن تينيري” المغربية ، ومجموعة “باب بلوز” الفرنسية-المغربية التي تمزج الموسيقى الكناوية والحسانية، كما ستعرف الدورة عودة الفنانة نجوى كرم اللبنانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *