مجتمع

اختراق موقع الماستر بجامعة السعدي.. والرئاسة تسارع الزمن لاستعادته

تعرضت المنصة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل في مختلف مسالك الماستر التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، لعملية اختراق إلكترونية من طرف “هاكر” مجهول، أمس الإثنين، قبل يوم واحد من انتهاء آجال التسجيل.

وترك “الهاكر” الذي يسمي نفسه “3g86”، رسالة باللغة الإنجليزية على واجهة الموقع، يشير فيها إلى استلائه على معطيات عدد كبير جدا من البيانات الشخصية للطلبة الذين تسجلوا في ماسترات الجامعة.

والبيانات التي كان يُطلب من الطلبة إرفاقها عبر الموقع المذكور في عملية التسجيل، تشمل نسخ من شهادات الإجازة و”الدوك” والباكالوريا وكشف النقط والبطائق الوطنية والصور الشخصية وأرقام الهاتف والبريد الإلكتروني وغيرها.

وفي الوقت الذي لم تصدر فيه رئاسة جامعة عبد المالك السعدي أي بلاغ في الموضوع، كشف مصدر رفيع برئاسة الجامعة، لجريدة “العمق”، أن موقع الماستر يخضع حاليا للتقييم التقني من طرف قطب الرقمنة، وسيفتح من جديد خلال ساعات.

وتزامنا مع ذلك، أعلنت رئاسة الجامعة في بلاغ لها، عن تمديد تاريخ إيداع الترشيحات لولوج مختلف مسالك الماستر، إلى غاية نهاية يوم الأحد 10 شتنبر 2023 على الساعة 23:59، بعدما كان موعد آجال الترشيح ينتهي مساء اليوم الثلاثاء.

ولا زال الموقع الخاصة بعملية التسجيل في مسالك الماستر بجامعة عبد المالك السعدي، خارج الخدمة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، علما أن عملية التسجيل تشمل مسالك الماستر بجميع الكليات والمعاهد والمؤسسات التابعة للجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *