سياسة

بنعزوز: pjd خطر على المغرب والمصوتون عليه تعرضوا للتضليل

اعتبر عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس فريقه بمجلس المستشارين، عزيز بنعزوز، أن الذين صوتوا على على حزب العدالة والتنمية، تعرضوا للتضليل، كما اتهم الحزب باستعمال أموال من “التبييض” و”جلبها من الخارج”، مطالبا وزير الداخلية أن يفتح تحقيقا في الموضوع.

وانهال بنعزوز خلال مشاركته في برنامج “قضايا وآراء” على القناة الأولى، بالاتهامات على حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية الذي اعتبره فرعا للحركة، مدعيا أنهما يقومان بممارسة التقية على المغاربة وعدم الإيمان بالمؤسسات، وأن مشروعهم هو “الانقضاض على الديمقراطية والانقلاب عليها، وهو ما يشكل خطرا على المغرب”، وفق تعبير المتحدث.

وأضاف أن تاريخ “الإخوان المسلمين” التي اتهم حزب العدالة والتنمية بالانتماء لفرعها بالمغرب، مليء بممارسة التقية والتعبير عن موقف اليوم وموقف آخر غدا، كما اتهم الحزب ذو المرجعية الإسلامية بتكفير أعضاء الأصالة والمعاصرة.

وتابع، أن حزب العدالة والتنمية يتبنى المرجعية اللبيرالية المتوحشة، في حين أن المرجعية الإسلامية التي يتبناها حزب العدالة والتنمية هي مرجعية كل المغاربة “باستثناء الجالية اليهودية في المغرب الذين هم إخواننا في الوطنية”، وفق تعبير بنعزوز.

وعاد المتحدث ليؤكد موقف حزبه من التحالف مع حزب العدالة والتنمية الذي حل أولا في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، معتبرا أنه أمر غير ممكن وأن الحزب حسم قراره في الموضوع بسبب ما اعتبره خلافات جوهرية في إصلاح التقاعد والمقاصة وعدد من القرارات الحكومية في الولاية السابقة، كما اشترط أن يغير الحزب مشروعه المجتمعي والسياسي لكي يدخل في حوار مع الأصالة والمعاصرة حول التحالف.