سياسة

تفعيلا للتوجيهات الملكية.. أخنوش يترأس أول اجتماع لتفعيل “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين

الهدروجين الأخضر

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الثلاثاء بالرباط، الاجتماع الأول المتعلق بالشروع في تفعيل “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في خطا العرش الأخير.

وحضر الاجتماع كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن جازولي، وممثل عن الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن).

وكان الملك محمد السادس قد أعطى في نونبر 2022، تعليماته ببلورة “عرض المغرب” عملي وتحفيزي، يشمل مجموع سلسلة القيمة لقطاع الهيدروجين الأخضر بالمغرب. على أن يشمل أيضا إلى جانب الإطار التنظيمي والمؤسساتي، مخططا للبنيات التحتية الضرورية.

ويهدف المشروع إلى الارتقاء بالمغرب إلى نادي الدول ذات المؤهلات القوية في هذا القطاع المستقبلي، والاستجابة للمشاريع المتعددة التي يحملها المستثمرون والرواد العالميون، أعطى جلالة الملك حفظه الله،

كما أصدر الملك في الخطاب الأخير، بمناسبة الذكرى الـ 24 لعيد العرش المجيد، توجيهات بخصوص الشروع في تنزيل الرؤية الملكية، بشأن مشروع “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر، قصد تثمين المؤهلات التي تزخر بها بلادنا، والاستجابة لمشاريع المستثمرين في هذا المجال الواعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *