أخبار الساعة، سياسة

“دي ميستورا” يواصل لقاءاته بالعيون

واصل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دي ميستورا” لقاءاته مع الفعاليات المدنية والسياسية والحقوقية بالعيون، حيث التقى مساء أمس رئيس مركز التفكير الإستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية مولاي بوبكر حمداني.

وتمحور اللقاء بين الجانبين حول العملية السياسية الجارية والممارسة الديمقراطية بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، فيما أكد مصدر خاص لـ”العمق”، أن المركز المذكور سلم مذكرتين كتابيتين للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، عبر فيهما عن دعمه لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

وفي سياق متصل، دعا مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لرفع توصية إلى مجلس الأمن الدولي ترمي إلى الإدماج الهادف والكامل للمرأة والشباب وقادة المجتمع المدني في المحادثات وفي العملية السياسية التي يقودها المبعوث الشخصي للأمين العام.

كما طالب المركز ذاته في مذكرتيه، الأمين العام للنظر، عند الاقتضاء، في تضمين تقاريره إلى مجلس الأمن معلومات عن التقدم المحرز في مشاركة المرأة والشباب وقادة المجتمع المدني في العملية السياسية الجارية، بما فيها برامج تدابير الثقة وإعادة الإدماج والبرامج المرتبطة بها.

وخلص مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية، في هذا اللقاء إلى الإشادة بالمواقف الإيجابية والبناءة من مبادرة الحكم الذاتي، لمجموعة من الدول الأوروبية، كإسبانيا وألمانيا وهولندا والبرتغال، وصربيا، وهنغاريا، وقبرص، ورومانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *