أخبار الساعة، سياسة

وفد من مجلس عمالة الرباط يتباحث مع عمدة “مونهايم آم رين” الألمانية

يقوم وفد من مجلس عمالة الرباط برئاسة عبد العزيز الدرويش رئيس المجلس، وعضوية هشام أقمحي النائب الثاني لرئيس المجلس، ونجاة عمروسي مستشارة بالمجلس، بزيارة لمدينة مونهايم آم رين الألمانية، خلال الفترة ما بين 5 و9 شتتنبر الجاري.

وخصص لوفد مجلس عمالة الرباط، اليوم الأربعاء، حفل استقبال من قبل دانييل زميرمان، رئيس بلدية مونهايم آم رين، حضره فيصل لخصاصي نائب القنصل العام للمملكة المغربية بدوسلدورف، ورضى الصنهاجي.

وبحسب بلاغ لمجلس عمالة الرباط، فإن هذه الزيارة تشكل فرصة أولية للجانبين لتبادل وجهات النظر في كل ما يهم تدبير شؤون الساكنة.

كما تشكل فرصة للإطلاع على تجارب الطرفين وتبادل الخبرات في مختلف المجالات المشتركة التي تهم تدبير الشأن المحلي باعتبار أن الجماعات المحلية في مختلف أنحاء العالم تواجه نفس التحديات لتوفير الخدمات الضرورية للساكنة.

وأوضح البلاغ أن الزيارة ستكون مناسبة للوفد المغربي للتعريف بتطور الديموقراطية المحلية ببلادنا وباختصاصات المستويات الترابية الثلاث بالمملكة وفق القوانين التنظيمية الحالية، وكذلك بأوراش التنمية التي تعرفها مدينة الرباط على كافة الأصعدة في إطار البرنامج المندمج للتنمية “الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية”، الذي تم التوقيع عليه أمام الملك محمد السادس.

ويتضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات مع العديد من المسؤولين بالبلدية لدراسة إمكانية نسج علاقات شراكة وتعاون بين الطرفين في الملفات التي تدخل ضمن اختصاصات مجالس العمالات والأقاليم، إلى جانب زيارات ميدانية لعدة مرافق بهذه المدينة الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *