مجتمع

الحكومة: نسعى لدعم مباشر يخرج المغاربة من الفقر والتعويضات ستصرف قريبا (فيديو)

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “يجب القطع مع الدعم من أجل الدعم فقط”، مضيفا أن الحكومة تسعى لإقرار دعم مباشر يخرج الأسر المعوزة من الفقر.

بايتاس خلال الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، إن الحكومة تشتغل على معالجة حقيقية لمنظومة الدعم في بلادنا، والقطع مع الآليات السابقة والمعروفة، كصندوق المقاصة، والذي لا ينكر أحد أنه حقق أهدافه.

وأضاف المتحدث، انه “يجب الانطلاق إلى مستوى أكبر لكي نستهدف المواطنين الذين يوجدون في وضعية هشة، والذين يحتاجون للدعم المباشر”، مبرزا أن “هناك دعم للمواطنين في وضعية هشة، ومن هم في نفس الوضعية، ولديهم أطفال، حتى نحافظ على مسارهم الطبيعي في التمدرس”.

في السياق ذاته، أشار إلى الحكومة تتدخل عندما ترتفع أسعار المحروقات عبر الدعم الاستثنائي لمهنيي النقل، وذلك حتى لا تتأثر تكلفة نقل البضائع إلى الأسواق وتنعكس على أسعار الخضر والفواكه وباقي المواد، وحتى يستفيد المواطنين من النقل العمومي والمدرسي بأسعار معقولة.

وسجل أنه في غياب السجل الاجتماعي لا يمكن التمييز بين من يحتاج لهذا الدعم ومن لا يحتاجه، مبرزا أن المغرب يجب أن تكون لديه منظومة (السجل الاجتماعي الموحد) تحدد حجم الدخل والمستهدفين.

فيما يخص موعد صرف التعويضات العائلية، أكد المسؤول الحكومي، أن الحكومة ملتزمة بصرفها للأسر المعوزة في آخر السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *