آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“الكاف” يحدد موعد الإعلان الرسمي عن منظمي كأس إفريقيا 2025 و2027

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الموعد الرسمي للإعلان عن البلدين المنظمين لنهائيات كأس أمم إفريقيا لنسختي 2025 و2027.

وحدد “الكاف”، في بلاغ على موقعه الرسمي عقب اجتماع مكتبه التنفيذي، يوم 27 شتنبر الجاري موعدا لاختيار البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا 2025 و2027، مشيرا إلى أن وسيتم اتخاذ القرار خلال اجتماع للمكتب التنفيذي في القاهرة.

وصرح باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي عبر الموقع الرسمي: “المكتب التنفيذي اتخذ قرارات هامة ستسهم كثيرا في الاستدامة والتنافس بالكرة الإفريقية بالإضافة إلى جاذبيتها”.

وأضاف “سنجتمع مجددا في القاهرة يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 لاتخاذ قرارات بشأن البلاد المستضيفة لكأس أمم إفريقيا 2025 و2027”.

وتابع: “سيستضيف الكاف خلال الأسابيع المقبلة الاجتماع الأول لرابطة الأندية الإفريقية التي تمثل أنجح وأكبر الأندية في إفريقيا”.

ويعتبر المغرب المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح “الكاف” لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث يتنافس مع ملف مشترك لكل من نيجيريا والبنين، بعد انسحاب الجزائر من تنظيم هذه النسخة.

بالمقابل، سيتنافس على تنظيم نسخة سنة 2027 كل من الجزائر، السنغال إضافة إلى تنزانيا وكينيا وأوغندا في ملف مشترك باسم شرق إفريقيا.

وكان  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 من غينيا لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *