مجتمع

الوحيد في المغرب.. كلية الحقوق قلعة السراغنة تطلق مسلك “إدارة وتدبير الشبكات والوسائط الاجتماعية”

محمد الغالي وموحا تاوريرت

أعلنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، اطلاق مسلك “إدارة وتدبير المنصات الاجتماعية”، وذلك في افتتاح الموسم الجامعي الذي يتزامن مع تنزيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وفي هذا الصدد، أبرز عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة محمد الغالي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الدخول الجامعي يتميز بتفعيل تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مضيفا أن “هذا الإصلاح يعرف هندسة مجموعة من المسالك والتركيز على التميز من خلال إحداث مراكز التميز”

وأفاد أن كلية قلعة السراغنة كان لها شرف إحداث مركز التميز “إدارة وتدبير الشبكات والوسائط الاجتماعية”، وهو التكوين الذي المتحدث بـ”التكوين غير المسبوق” وأفاد أنها الكلية الوحيدة التي ستحظى بهذا التكوين، وعلق قائلا “وبدون شك منح هذه الثقة لهذه الكلية يأتي في سياق النهوض بالتعليم العالي في هذا الإقليم المنتمي إلى جهة مراكش آسفي”.

وتابع “نحن في جامعة القاضي عياض نؤمن أنه لا يمكن النهوض بقطب مراكش بدون النهوض بأقطاب الفرعية المجاورة”.

وأكد الغالي أن الكلية التي يتولى عموديتها ستحرص على تحمل مسؤوليتها في تطوير والنهوض بجودة التعليم العالي والمساهمة في إرساء ركائز مجتمع المعرفة والمساهمة في الجهود الوطنية في استثمار الرأسمال اللامادي الذي هو اقتصاد المعرفة تماشيا مع التوجيهات الملكية ومتماشيا مع تحرير الطاقات التي تم التنصيص عليها في النموذج التنموي الجديد.

من جهته، قال رئيس جامعة القاضي عياض بالنيابة، موحا تاوريرت في تصريح لجريدة “العمق” بمناسبة إعطاء انطلاقة الموسم الجامعي الجديد بكلية قلعة السراغنة، “إنه تنفيذا للمخطط الوطني اقترحت الجامعة 90 مسلكا جديدا للإجازة في جميع التخصصات، ومعززة بوحدات ممهننة ووحدات اللغة ومهارات”.

وأبرز أن “النظام الجديد لسلك الإجازة يتميز بالمرونة ويسمح للطالب بإعادة التوجيه خلال مساره في سلك الإجازة، وإدخال نظام الأرصدة الذي يسمح للطالب الاستفادة من الحركية على الصعيد الوطني أو الصعيد الدولي، ويتميز كذلك بالملف التراكمي الذي يمنح للطالب ويتوفر على مجموعة من الشهادات الخاصة بالأنشطة التي قام بها خلال مساره الدراسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Abdo
    منذ 8 أشهر

    لعنة الله على الكاذبين وهل في قلعة السراغنة توجد جامعة لماذ تكذبون على الناس مجرد فرعية ليس لها حتى بناية أو مكان يدرسون فيه