مجتمع

الرقم الأخضر يطيح بموظفة تتلقى رشوة بمحكمة عين السبع

أسقط الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن قضايا الرشوة تحت إشراف النيابة العامة بالرباط، موظفة تعمل بأحد المصالح الإدارية بالمحكمة الابتدائية الزجرية، خلال تلقيها مبلغا ماليا مقابل توقيعها على تسلم وثائق.

وكشفت مصادر، أنه تم إلقاء القبض على الموظفة المكلفة داخل مصلحة رخص السياقة وشهادات الملكية المحجوزة بناء على قرارات قضائية، أول أمس الأربعاء، لتقوم المعنية بحسب المصادر ذاتها، بطلب مبلغ مالي مقابل التوقيع على تسلم مواطن للبطاقة الرمادية لدراجته النارية.

وعمد المرتفق والمشتكي صاحب الدراجة النارية إلى ربط الاتصال بالرقم الأخضر، “بعدما عرضت عليه الموظفة المعنية، عرضا لتقديم مبلغ مالي قدره 1000 درهم لتسهيل إجراءات تسلم بطاقته، بعد أن ظل يتعرض للمماطلة والتسويف”.

وأفادت المعطيات، أن المشتكي الذي حصل على رقم هاتف المعنية التي نسقت معه موعدا لتسلم المبلغ، تفاجأت بإلقاء القبض عليها مباشرة بعد تسلمها المبلغ المتفق عليه، ليتم اقتيادها بعد ذلك إلى مقر ولاية الأمن لاستكمال إجراءات البحث.

وخلقت هذه الحادثة، استفزازا لدى الرأي العام المحلي، الذي اعتبر أن التحقيق مع أزيد من 50 شخصا بينهم مسؤولين قضائيين بتهم تتعلق بالوساطة في ملفات قضائية مقابل مبالغ مالية بكل من المحكمة الابتدائية والاستئناف ومحكمة الأسرة، لم يكن ربما كافيا لردع تلقي رشاوي من طرف بعض الموظفين داخل مرفق العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حفيظ
    منذ 8 أشهر

    بخير الحمد

  • البيس الحسن
    منذ 8 أشهر

    هناك الكتير من الامور فيما يتعلق بالرشوة في جميع الميادين الادارية كل هاد لن يعاليج الا باحدا الطروق نبداء من المواطين هوا المساعيد في انتشار الرشوة لاو لم يكن المواطين يساعيد ويقديم هاد الطبق البصيط للموظف لكان هناك اي رشوة ولن يقبلو بيها احد من

  • Said Zaki
    منذ 8 أشهر

    السلام عليكم ورحمة لحصال ودي من ثعدي حودود الله فقد ضلم نفسه