انتخابات 2016

الاستقلال: شوائب في احتساب الأصوات حرمتنا من مقاعد أكثر

كشف حزب الاستقلال، أن شوائب طرأت على عملية احتساب الأصوات في بعض مكاتب التصويت، حولت بكيفية مفاجئة عددا من المقاعد رجح فوز حزب الاستقلال بها قبل الإعلان عن النتائج من قبل وزير الداخلية.

وأوضح الحزب في بلاغ للجنته التنفيذية اليوم الثلاثاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه سجل وجود خروقات وتجاوزات على مستوى عدد من الدوائر قبل وخلال يوم الاقتراع.

واعتبر حزب الاستقلال أن “التجاوزات والممارسات التي تورط فيها بعض رجال السلطة وأعوانهم وبعض المرشحين، مسيئة للجهد الجماعي الذي بذل منذ عقود وقدمت فيه تضحيات جسيمة لكي يقوم الوطن على أساس التمثيل الديمقراطي الذي يعكس إختيار المواطنين بكل أمانة”.

وعبر الحزب عن عدم ارتياحه لـ”كل الممارسات التي تناقض أبسط المبادئ الديمقراطية ولا تعمل سوى على بث اليأس من جدوى السياسة والانتخابات في عموم المواطنين، و في تشويه تراكم الإصلاحات السياسية والدستورية التي عرفتها بلادنا”.

وأعلن في البلاغ ذاته، تشكيل لجنة من رابطة المحامين الاستقلاليين لمواكبة الخطوات القانونية التي سيقدم عليها عدد من مرشحي الحزب، بالنظر إلى التجاوزات الفاضحة التي عرفتها دوائرهم، وفق تعبير البلاغ.