أخبار الساعة، مجتمع

خوف وهلع.. مغاربة يقضون ليلة بيضاء في الشوارع وآخرون يوجهون نداء الاستغاثة

اضطر عدد كبير من المغاربة، قضاء ليلة بيضاء في شوارع وأزقة المملكة، بعد الهزة الأرضية، التي بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر، وفق ما أكده “المعهد الوطني للجيوفيزياء”.

ووثقت صورا منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مبيت عدد كبير من المواطنين في العراء، بعد أن انهارت بيوتهم أو تشققت جراء الهزة، بينما لم يستطيع آخرين الرجوع إلى منازلهم خشية وقوع ارتدادات أخرى.

وأظهرت فيديوهات قادمة من إقليم الحوز، بؤرة الهزة الأرضية، طلب عدد من الأشخاص، الاستغاثة من السلطات المحلية، لإنقاذ الناس من تحت الأنقاض، بمنطقة مولاي إبراهيم ضواحي مراكش.

وأفاد المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بأنه تم مساء أمس الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز.

وأوضح المعهد، في بلاغ له، أنه حدد مركز هذه الهزة الأرضية، التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء، في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز.

وأضاف المصدر ذاته أن مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على عمق حوالي 8 كيلومترات، يقع عند خط عرض 30961 درجة شمالا وخط طول 8413 درجة غربا.

وخلف هذا الزلزال الذي وصف بـ”الاستثنائي”، وفق مصادر “العمق”، إلى حدود الساعة 93 قتيلا، حيث تتوزع كالتالي 73 قتيلا بالحوز، و6 قتلى بشيشاوة، و4 قتلى بكل من أزيلال ومراكش وورزازات، وقتيلان بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *