أخبار الساعة، مجتمع

الهند تعزي في ضحايا زلزال المغرب وتبدي استعدادها لتقديم المساعدة

عبَر رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، عن تضامنه العميق مع ضحايا الزلزال العنيف، الذي ضرب عدد من المدن المغربية، مساء الجمعة السبت، بقوة بلغت 7 درجات على مقياس ريختر.

وقال ناريندرا مودي، في تدوينة مقتضبة عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا): “أتألم بشدة من الخسائر في الأرواح بسبب الزلزال الذي ضرب المغرب في هذه الساعة المأساوية”.

وأضاف “تضامني مع الشعب المغربي، وتعازي لأولئك الذين فقدوا أحبائهم. عسى أن يتعافى المصابين في أقرب وقت”، معبرا عن استعداد بلاده لتقديم المساعدة للمغرب في هذا الوقت العصيب”.

وقالت وزارة الداخلية، إن الهزة الأرضية القوية خلفت 632 حالة وفاة، كما جرى تسجيل 329 حالة إصابة، بينهم 51 شخصا في حالة حرجة، وذلك في حدود الساعة السابعة صباحا.

وكشفت الوزارة في بلاغ لها، أنه تم تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

وأفاد المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بأنه تم مساء أمس الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *