مجتمع

فاجعة الزلزال.. إحداث خلية لتدبير تواصل الأزمة على مستوى وزارة الداخلية

كشف مصدر حكومي لجريدة “العمق” أن حكومة عزيز أخنوش وحدت مجهودها التواصلي وأحدثت خلية على مستوى وزارة الداخلية لتدبير تواصل الأزمة بعد فاجعة الزلزال الذي ضرب عدة مدن بالمغرب ليلة الجمعة/ السبت وراح ضحيته مئات القتلى والجرحى، أغلبه في إقليم الحوز.

وأشار المصدر الحكومي ذاته أنه تم تشكيل خلية على مستوى وزارة الداخلية، تتابع جميع التطورات عن كتب، تضم مختلف المصالح والسلطات العمومية، والتي عهد إليها متابعة جميع التطورات وتنوير الرأي العام عبر الإعلام العمومي الرسمي.

وأعلنت وزارة الداخلية، صباح اليوم، ارتفاع الحصيلة المؤقتة للهزة الأرضية القوية التي ضربت المغرب، مساء أمس الجمعة، إلى 632 حالة وفاة، كما جرى تسجيل 329 حالة إصابة، بينهم 51 شخصا في حالة حرجة، وذلك في حدود الساعة السابعة صباحا.

وكشفت الوزارة في بلاغ لها، أنه تم تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

يشار إلى أنه سجلت هزة أرضية مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها بجماعة “إغيل” بإقليم الحوز.

وأكدت الوزارة ضمن بلاغ لها، أن الأضرار المادية شملت مجموعة من المناطق الغير مأهولة، وقد تجندت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، وسخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

ودعت الوزارة بهذه المناسبة المواطنات والمواطنين إلى التحلي بالهدوء وتجنب الذعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *