مجتمع

زلزال الحوز.. دريد تكشف لـ”العمق” وضعية مخزون الدم بالمراكز الجهوية 

كشفت رئيسة المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة الدار البيضاء سطات، أمال دريد، عن وضعية المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجهة بعد الزلزال الذي ضرب أمس عدة مناطق من المغرب.

وقالت دريد في تصريح لجريدة “العمق”، “إن العمل متواصل من أجل توفير مخزون الدم وإرساله إلى الجهات الأكثر تضررا بمختلف المدن المغربية.

وأضافت دريد، “على مستوى مدينة الدار البيضاء ارتفع عدد المتبرعين بشكل كبير وقد لجأنا إلى وزارة الصحة لدعمنا بالأطر الطبية حتى نتمكن من التغلب على العدد الكبير من المغاربة الذين يتوافدون على المراكز.

ودعت دريد المواطنين إلى الإقبال على المراكز الجهوية في مختلف المدن، مشيرة إلى أن مدينة الدار البيضاء تضم عددا من المراكز تفاديا للإكتظاظ ومن أجل تسهيل مهمة الأطر الطبية.

وأعلنت السلطات المغربي  ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس الجمعة، إلى 820 حالة وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح السبت.

وتم تسجيل 394 وفاة بإقليم الحوز، و271 وفاة بإقليم تارودانت، و91 وفاة بإقليم شيشاوة، و31 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير إداوتنان، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

وتواصل القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *