أخبار الساعة، مجتمع

نشطاء: الناجون من زلزال الحوز يحتاجون لمساعدات غذائية

أطلق العديد من النشطاء نداء على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إرسال مساعدات غذائية للناجين من “زلزال إغيل” الذي ضرب إقليم الحوز، وتسبب في سقوط العديد من المنازل بإقاليم الحوز ومراكش وشيشاوة وتارودانت.

وتناقل النشطاء رسائل تحث الجمعيات الخيرية التي تستعد لزيارة المناطق المتضررة، لأخذ كميات كبيرة من قارورات المياه والخبز، والأسماك المعلبة أو القشدة، نظرا لحجم الخسائر المادية الجسيمة التي سببها الزلزال.

السلطات المغربية، أعلنت في آخر بلاغ لها، عن ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس الجمعة، إلى 1037 حالة وفاة و1204 إصابة، ضمنها 721 إصابات في حالة حرجة،

وهمت حالات الوفاة 9 عمالات وأقاليم، حيث تم تسجيل 542 حالة وفاة بإقليم الحوز، و321 حالة بإقليم تارودانت، و103 حالة بإقليم شيشاوة، و38 حالة بإقليم ورززات وحالة واحدة بتنغير.

وتواصل القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

وكان مصدر حكومي قد كشف لجريدة “العمق” أن حكومة عزيز أخنوش وحدت مجهودها التواصلي وأحدثت خلية على مستوى وزارة الداخلية لتدبير تواصل الأزمة بعد فاجعة الزلزال الذي ضرب عدة مدن بالمغرب مساء الجمعة.

وأشار المصدر الحكومي ذاته إلى أنه تم تشكيل خلية على مستوى وزارة الداخلية، تتابع جميع التطورات عن كتب، تضم مختلف المصالح والسلطات العمومية، والتي عهد إليها متابعة جميع التطورات وتنوير الرأي العام عبر الإعلام العمومي الرسمي.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *