أخبار الساعة، مجتمع

نادي قضاة المغرب يعزي ضحايا زلزال الحوز ويدعو أعضاءه للتبرع بالدم

تقدم نادي قضاة المغرب بأحر التعازي والمواساة لعائلات الشهداء الذين قضوا إثر الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز، أمس الجمعة، وخلف مئات الضحايا والجرحى.

وثمن النادي، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، كل الإجراءات والتدابير الميدانية التي اتخذتها مختلف السلطات المختصة ببلادنا لمواجهة تداعيات هذا الزلزال، ولتقديم الدعم لعائلات الشهداء والمصابين، تحت القيادة الملك محمد السادس.

ودعا نادي القضاة كل أعضائه، ومن خلالهم كل قضاة المملكة، وتفعيلا لقيم التضامن والتكافل والتضحية في سبيل خدمة الوطن وحماية حق المواطن في الحياة، إلى الانخراط المكثف في عمليات التبرع بالدم لدى المصالح الجهوية للمركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب، وذلك للمساهمة في الجهود المبذولة لإنقاذ جرحى الزلزال، وفي تجاوز أزمة الخصاص على مستوى مخزون الدم.

وأعلنت السلطات المغربية ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس الجمعة، إلى 820 حالة وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح السبت.

وتم تسجيل 394 وفاة بإقليم الحوز، و271 وفاة بإقليم تارودانت، و91 وفاة بإقليم شيشاوة، و31 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير إداوتنان، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

يشار إلى أنه سجلت هزة أرضية مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها بجماعة “إغيل” بإقليم الحوز.

وأكدت الوزارة ضمن بلاغ لها، أن الأضرار المادية شملت مجموعة من المناطق الغير مأهولة، وقد تجندت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، وسخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *