سياسة، مجتمع

عاهل إسبانيا يعزي الملك محمد السادس في ضحايا زلزال الحوز

وجه ملك إسبانيا، فيليبي السادس، برقية تعزية ومواساة إلى الملك محمد السادس، بعد الزلزال المدمر الذي سجل مساء أمس الجمعة 8 شتنبر 2023 حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، بلغت قوته 7 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها بجماعة “إغيل” بإقليم الحوز.

وأعرب فيلبي السادس عن “تعازيه وشعوره العميق بالحزن بعد الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب خلال الساعات الماضية”، والذي أودى بمئات الضحايا والقتلى.

وقال فيليبي السادس: “أود أن أنقل إليكم، باسمي وباسم الحكومة والشعب الإسباني، أعمق مشاعر الألم تجاه العواقب الوخيمة لهذه الكارثة، وكذلك أعمق تعازينا”.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، في حدود الساعة الواحدة زوالا من يومه السبت تسجيل ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس الجمعة، إلى 1037 حالة وفاة و1204 إصابة، ضمنها 721 إصابات في حالة حرجة،

وهمت حالات الوفاة 9 عمالات وأقاليم، حيث تم تسجيل 542 حالة وفاة بإقليم الحوز، و321 حالة بإقليم تارودانت، و103 حالة بإقليم شيشاوة، و38 حالة بإقليم ورززات وحالة واحدة بتنغير.

في حين لم يتم تسجيل أية حالات جديدة بالنسبة لعمالات وأقاليم مراكش، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى واليوسفية.

وأشارت الداخلية في بلاغها، إلى تواصل تعبئة السلطات العمومية جميع الوسائل البشرية واللوجيستيكية الضرورية، إضافة إلى تجنيد وحدات تدخل متخصصة مكونة من فرق البحث والإنقاذ، فيما تشهد مختلف البنيات الصحية بالمناطق المتضررة تعبئة شاملة لتقديم العلاجات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *