مجتمع

الأمم المتحدة تتضامن مع المغرب وتعبر عن استعدادها لمساعدة الحكومة لدعم المتضررين

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة،أنطونيو غوتيريش، عن الحزن العميق لسماع أنباء وقوع زلزال في المغرب أدى إلى مصرع الكثيرين، مؤكدا على أن الأمم المتحدة على أهبة الاستعداد لمساعدة الحكومة في جهودها لدعم المتضررين.

وأعرب الأمين العام أنطونيو غوتيريش في بيان منسوب للمتحدث باسمه عن تضامنه مع حكومة وشعب المغرب في هذه الأوقات الصعبة، مقدما تعازيه القلبية لأسر الضحايا وأعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أعربت ناتالي فوستيه المنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة بالمغرب عن عميق حزنها إثر الزلزال الذي ضرب المغرب، وتقدمت بأحر التعازي للشعب والحكومة.

وباسم فريق الأمم المتحدة وكافة الموظفين العاملين بوكالاتها، أعربت فوستيه عن”تضامن منظومة الأمم المتحدة مع المغرب وعن وضع إمكاناتها على ذمة الحكومة لتقديم كل المساعدة في هذه الظروف الصعبة”.

وتوالت التصريحات من كبار مسؤولي الأمم المتحدة مؤكدين على تضامنهم مع المغرب في هذا الوقت الصعب.

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس أبدى حزنه العميق لوقوع الزلزال المدمر. ودعا المجتمع الدولي إلى الوقوف معا لدعم المغرب.

وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن غريفيثس قال في تغريدة “قلوبنا مع آلاف الأسر المتضررة من الزلزال”، وأكد الاستعداد لتقديم المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *