أدب وفنون

تصور سهرة فنية رغم الفاجعة.. قناة “الأولى” ترقص على جثث ضحايا زلزال الحوز

علمت جريدة “العمق” أن قناة الأولى تقوم حاليا بتصوير سهرة فنية لبرنامج “جماعتنا زينة” الذي يقدمه الفنان نسيم حداد، دون احترام لقرار الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام مع تنكيس الأعلام الوطنية فوق جميع المباني العمومية الذي أعلن عنه الديوان الملكي، اليوم السبت.

وحسب مصدر خاص، فإن القناة الأولى تصور السهرة الغنائية في هذه الأثناء بأحد الأستوديوهات الخاصة بمدينة الدار البيضاء بمشاركة الفنانة خولة بنعمران والفنان الشاب يونس، واليوتيوبر المصري أحمد زيدان، والمؤثرة مونية الصنهاجي، وذلك استعدادا لعرضها السبت المقبل.

يشار إلى أنه أعلن عن ﺣداد وطني ﻟمدة ﺛﻼﺛﺔ أﯾﺎم، ﻣﻊ تنكيس الأعلام الوطنية ﻓوق ﺟﻣﯾﻊ اﻟمباني العمومية، وذلك على هامش ﺟﻠﺳﺔ العمل التي جمعت الملك محمد السادس مرفوقا بوﻟﻲ اﻟعهد الأمير مولاي الحسن بعدد من المسؤولين الحكوميين والتي خصصت لبحث اﻟوﺿﻊ ﻓﻲ أﻋﻘﺎب اﻟزﻟزال المؤلم.

وكانت وزارة الداخلية، قد أفادت في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة العاشرة مساء، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية قد ارتفع إلى 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404منهم خطيرة.

ووفق بلاغ للوزارة فإن عدد الوفيات قد بلغ 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش.

وأشار المصدر ذاته، إلى لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

وقالت وزارة الداخلية، إن السلطات العمومية تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الحسين ميدلت
    منذ 9 أشهر

    الحكومة اامنحوسة كرونا + الجفاف+ الغلاء+ الزلزال اش كتسناو من هاد وجوه النحس غير الشطيح ارديح الله اخرج العاقبة على خير

  • Nouri
    منذ 9 أشهر

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا الله ياخذ فيكم الحق ان شاء الله لعنه الله عليكم الى يوم الدين

  • عمر واسو
    منذ 9 أشهر

    إنا لله و إنا إليه راجعون الله تعازينا الحارة للأسر المكلومة و لشعب المغربي كافة في مصابه الجلل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم