مجتمع

زلزال الحوز.. مؤسسات وشخصيات فلسطينية تعلن تضامنها مع المغرب

أعربت عدة شخصيات ومؤسسات فلسطينية عن تعازيها ومواساتها الصادقة للملك محمد السادس، وللشعب المغربي، جراء كارثة زلزال الحوز الذي خلف حتى الآن 2012 وفاة وأزيد من 200 جريح.

وتلقت مكاتب وكالة بيت مال القدس الشريف منذ فجر أمس، وفق بلاغ للوكالة، رسائل التضامن من مؤسسات وشخصيات فلسطينية من القدس مع المملكة المغربية إثر الزلزال الذي ضرب جهات من البلاد.

ويهم الأمر: مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، المسؤول المسؤول عن ملف القدس في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عدنان الحسيني، ووزير شؤون القدس، فادي الهدمي، ومحافظ القدس، عدنان غيث،

كما تلقت مكاتب الوكالة رسائل التعازي والتضامن من مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية، الشيخ عزام الخطيب، ومن رئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري، ومن الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، اللواء بلال النتشة.

عبارات مماثلة تلقتها الوكالة من من عدد من ممثلي الكنائس في القدس، ومجلس أوقاف القدس، والهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، ومديرية التربية والتعليم، والغرفة التجارية، وجامعة القدس.

والأمر ذاته بالنسبة لرابطة الأندية، والمؤسسات الخيرية والاجتماعية، والجمعيات الرياضية، والمراكز الثقافية، ومن رؤساء العشائر، والفنانين ورجال الإعلام، وعائلات أطفال القدس ومؤطريهم، الذين زاروا المغرب خلال الدورات المتعاقبة للمخيم الصيفي.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، في حدود الساعة الواحدة زوالا من يومه السبت تسجيل ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس الجمعة، إلى 1037 حالة وفاة و1204 إصابة، ضمنها 721 إصابات في حالة حرجة،

وفي هذا السياق، همت حالات الوفاة 9 عمالات وأقاليم، حيث تم تسجيل 542 حالة وفاة بإقليم الحوز، و321 حالة بإقليم تارودانت، و103 حالة بإقليم شيشاوة، و38 حالة بإقليم ورززات وحالة واحدة بتنغير.

في حين لم يتم تسجيل أية حالات جديدة بالنسبة لعمالات وأقاليم مراكش، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى واليوسفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *