أخبار الساعة، مجتمع

مركز الحوار العمومي يعلن استعداده لدعم جهود الإغاثة وإعادة الإعمار

على إثر فاجعة زلزال الحوز التي ضربت المغرب مساء، الجمعة، أعلن مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة استعداده لأي مبادرة إنسانية وطنية للمساهمة في دعم جهود الإغاثة وإعادة الإعمار.

وأوضح المركز، في بلاغ، اطلعت العمق على نسخة منه، أنه على استعداد للمساهمة في مبادرة تروم  تقديم الحلول والأفكار الاستراتيجية لتدبير الكوارث والأزمات، مؤكدا على  تضامنه ودعمه لضحايا الزلزال.

ونقل البلاغ، عن المركز تقدمه للملك محمد السادس ولأسر الضحايا بالتعازي والمواساة، داعيا بالصحة والعافية للمصابين.

وأضاف “نثمن عاليا ما جاء في بلاغ الديوان الملكي من تعليمات سامية، للتدخل العاجل على الصعيد الميداني، وفي بعدها الاستراتيجي لتدبير الفاجعة”.

وأشاد المركز بما وصفه بـ “اليقظة والتفاعل السريع لمختلف القطاعات الأمنية والحكومية والإدارية المعنية بتدبير الفاجعة، كما نثمن جهود الأطر البشرية التي تشتغل ليل نهار لأنقاد الأرواح”.

كم أشاد بـ “الحس الوطني العالي لمختلف مكونات الشعب المغربي والذي يقدم مجددا درسا في التضامن الوطني المنقطع النظير”.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، في حدود الساعة الواحدة زوالا من يومه السبت تسجيل ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت مساء أمس الجمعة، إلى 1037 حالة وفاة و1204 إصابة، ضمنها 721 إصابات في حالة حرجة،

وفي هذا السياق، همت حالات الوفاة 9 عمالات وأقاليم، حيث تم تسجيل 542 حالة وفاة بإقليم الحوز، و321 حالة بإقليم تارودانت، و103 حالة بإقليم شيشاوة، و38 حالة بإقليم ورززات وحالة واحدة بتنغير.

في حين لم يتم تسجيل أية حالات جديدة بالنسبة لعمالات وأقاليم مراكش، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى واليوسفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *