أخبار الساعة، مجتمع

“سيتي باص” للنقل الحضري تخصص حافلاتها لنقل المتبرعين بالدم بهذه المدن (صور)

أعلنت مجموعة سيتي باص للنقل الحضري، تخصيص حافلات للتنقل المجاني لفائدة مستخدميها بخمس مدن مغربية وهي فاس وتطوان ومكناس ووجدة ثم الجديدة من اجل التبرع بالدم في مراكز تحاقن الدم بناء على النداء الوطني التضامني.

وقالت المجموعة، إنه “تم تخصيص حافلتين في كل مدينة للتنقل المجاني لعموم المواطنين الراغبين في التبرع بالدم للتخفيف من معاناة وآلام المرضى المتضررين جراء الزلزال”.

وشددت محموعة سيتي باص، على أنها “وضعت رهن إشارة المواطنين المتبرعين طاقما تقنيا للتنسيق من أجل تسهيل الوصول إلى مراكز تحاقن الدم في ظروف جيدة في إطار التضامن مع المتضررين في هذه اللحظات العصيبة على سكان المناطق المتاثرة”.

وأعربت المجموعة،عن شكرها لكل المتبرعين المتطوعين الذين أبانوا عن قيم وطنية وانسانية وإسلامية أصيلة تعكس الهوية المغربية المعروفة بالتضامن الانساني”.

وأعلنت عدد من المؤسسات الوطنية والشركات والأفراد، تقديم مساعدات لفائدة ضحايا 8 شتنبر 2023 بإقايم الحوز، ترجمتها إرسال مساعدات غذائية وإعانات مالية عبر الصندوق الوطني المخصص لضحايا الفاجعة، إضافة إلى مبادرات فردية تخص توزيع المساعدات.

وتنسق مراكز تحاقن الدم، لإرسال أكياس المتبرعين إلى ضحايا الزلزال مع نظيراتها في القطاع الصحي المشرفة على مراكز تحاقن الدم بجهة مراكش واقليم تارودانت، قصد تيسير العملية، مع تجديد الدعوات لاستمرار عملية التبرع بالدم في الأيام المقبلة.

وشهدت ضواحي مدينة مراكش عدة هزات ارتدادية في الساعات الأخيرة، اختلفت قوتها بين المجهرية منها (من درجة واحدة إلى أربعة درجات على سلم ريشتر)، والخفيفة (من أربع درجات إلى خمس درجات) منذ ليلة الجمعة 8 شتنبر الجاري.

وكانت وزارة الداخلية، قد أفادت في حصيلة محينة، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية قد ارتفع ليقارب حوالي 3  آلاف شخص، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أزيد من  2059.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *