سياسة، مجتمع

الولايات المتحدة تؤكد وقوفها بجانب المغرب واستعدادها لتقديم المساعدات

أعرب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، عن حزنه العميق إزاء الخسائر التي خلفها زلزال الحوز معلنا وقوف الولايات المتحدة الامريكية لجانب المغرب واستعددها تقديم المساعدات الضرورية.

وقال بايدن في بيان رئاسي، اطلعت جريدة “العمق على نسخة منه، “أشعر بحزن عميق إزاء الخسائر في الأرواح والدمار الذي سببه الزلزال في المغرب. تفكيرنا وصلاتنا لجميع المتأثرين بهذه المحنة الرهيبة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي، “نحن على استعداد لتقديم أي مساعدة ضرورية للشعب المغربي. إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب المغرب وصديقي الملك محمد السادس في هذه اللحظة الصعبة”.

وتابع “إدارتي على اتصال مع المسؤولين المغاربة. نحن نعمل على وجه السرعة لضمان سلامة المواطنين الأمريكيين في المغرب”.

وكانت وزارة الداخلية، قد أفادت في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة العاشرة مساء، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية قد ارتفع إلى 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404منهم خطيرة.

يشار إلى أن هزة أرضية سجلت مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها بجماعة “إغيل” بإقليم الحوز.

وأفاد المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بأنه تم مساء أمس الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز.

وأوضح المعهد، في بلاغ له، أنه حدد مركز هذه الهزة الأرضية، التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء، في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *